تعتزم جمعية الأطفال المعوقين بالمملكة العربية السعودية إنشاء وقف لجائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين (خير مكة) بمنطقة مكة المكرمة.
    وبما أن للوقف مبدأ وقيمة إسلامية أصيلة تضمن استدامة العمل الخيري وامتداد نفعه للأجيال القادمة، جاءت فكرة مشروع (خير مكة) الذي يتضمن إنشاء خمسة أبراج استثمارية واحداً من أهم مبادرات جمعية الأطفال المعوقين ومشاريعها التي تعكس مهنية ومؤسسية الجمعية وقدرتها على تنفيذ مشاريع استثمارية إبداعية تحاكي النماذج والتجارب العالمية.
    ولقد خصص من هذه الأبراج (برج جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين) بتكلفة إنشائية تقديرية بقيمة 65 مليون ريال، وقد تكفل مؤسس وداعم المسابقة بمبلغ 20 مليونا منها.
    ويهدف المشروع لتغطية نفقات المسابقة وضمان دخل مالي جيد لها يساعدها على تطوير أعمالها وتحقيق النتائج المرضية والدخول في الخيرية التي قالها النبي – صلى الله عليه وسلم -: (خيركم من تعلم القرآن وعلمه).
    الجدير بالذكر أن مواصفات برج جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم يحتوي على برج فندقي تم تصميمه على أرض مساحتها 2500 متر مربع، ومكوّن من دور أرضي، وميزانين تجاريين، ودور مصلى، وعدد 12 طابقاً متكرراً، ويشمل دورين تحت الأرض لمواقف السيارات بمسطّحات مباني تتجاوز 18 ألف متر مربع، ويضم 250 غرفة إضافة إلى سوق تجاري.
    يذكر أن جمعية الأطفال المعوقين قد نظمت جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين منذ 20 سنة بمبادرة وتمويل شخصي من صاحب السمو الملكي الأمير/ سلطان بن سلمان آل سعود – حفظه الله، والتي تهدف إلى تشجيع الناشئة من المعوقين جسدياً وعقلياً على حفظ كتاب الله وتدبر معانيه وتأهيلهم لمواكبة غيرهم ممن حفظوا كتابه وربطهم بدينهم ومجتمعهم المسلم، وقد كان لذلك أعظم الأثر في نفوس تلك الفئة الغالية على قلوبنا والتي جمعت بين ابتلاء الإعاقة وبين الهمّة العالية لحفظ كتابه مهما كانت الصعاب.